الرئيسية / صحة / الجلوس الطويل يؤدي لأمراض القلب

الجلوس الطويل يؤدي لأمراض القلب

الجلوس الطويل يؤدي لأمراض القلب

KALB

بلس:توصلت دراسة طبية حديثة في الولايات المتحدة من أن الجلوس ساعات طويلة يؤدي للإصابة بالعديد من المتاعب الصحية، وخاصة أمراض القلب.

 

ووجدت الدراسة أن كل ساعة إضافية يقضيها الفرد جالساً تزيد عنده تكوين الكالسيوم في الشرايين التاجية بنسبة 12%، وهي إحدى العلامات المبكرة لمرض القلب التاجي.

 

وبينت الباحثة في مركز “ساوثوسترن الطبي” التابع لجامعة تكساس، جوليا كوزليتينا، أن الدراسة من أولى البحوث التي ترصد العلاقة بين فترات الجلوس وخطر الإصابة بأمراض القلب.

 

واستندت الدراسة لعينة من 2000 مشارك، تم قياس نشاطهم البدني باستخدام أجهزة تتبع الحركة، ثم فحصت مستويات الكالسيوم في شرايينهم التاجية، حيث أمضى المتطوعون ما بين ساعة و11 ساعة في اليوم جالسين لا يمارسون أي نشاط بدني على الإطلاق.

 

وأظهرت النتائج أن ربع المشاركين تراكمت لديهم كميات من الكالسيوم يمكن رصدها في الشرايين التاجية.

الجلوس الطويل يؤدي لأمراض القلب بلس:توصلت دراسة طبية حديثة في الولايات المتحدة من أن الجلوس ساعات طويلة يؤدي للإصابة بالعديد من المتاعب الصحية، وخاصة أمراض القلب.   ووجدت الدراسة أن كل ساعة إضافية يقضيها الفرد جالساً تزيد عنده تكوين الكالسيوم في الشرايين التاجية بنسبة 12%، وهي إحدى العلامات المبكرة لمرض القلب التاجي.   وبينت الباحثة في مركز "ساوثوسترن الطبي" التابع لجامعة تكساس، جوليا كوزليتينا، أن الدراسة من أولى البحوث التي ترصد العلاقة بين فترات الجلوس وخطر الإصابة بأمراض القلب.   واستندت الدراسة لعينة من 2000 مشارك، تم قياس نشاطهم البدني باستخدام أجهزة تتبع الحركة، ثم فحصت مستويات الكالسيوم في شرايينهم…

نتمني لكم السلامة دائما

0%

الصحة

هذا المقال كتب للاستفادة منه ونتمني لكم الحفاظ علي صحتكم دائما دمتم برعاية الله

تقييم المستخدمون: 4.46 ( 5 أصوات)

عن soper

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *